الأرقام السمينة

لايمكنني تصديق عدّادات الغياب، أن أخي الصغير سيدخل سنته الثانية في سجن داعش… أشعل شمعة واحدة، وأعلّق على الأبواب عداد يومي، كما يفعل نصف الأصدقاء مع مفقوديهم على الفيس بوك،.
يأتي محمد نور إلى الكوابيس، يحمل عداداً كبيراً من النحاس، يرميه داخل رأسي ويرحل، يتحرك، ويسيل دمي الحار في الكوابيس…
أحاول أحياناً إبتكار أخبار كاذبة لأمي، أحكي لها كوابيس أقل حدّة على القلب، وحين تنام، تهاجمها ذات الكوابيس التي تدق رأسي بقوة.
عشرات الثقوب الصغيرة تلون رأسي، تمدّ الكوابيس “شفاطاتها” داخل الفتحات لتشرب الدم الحار، ولا استيقظ… أسدّ الفتحات بشموع الميلاد الصغيرة، نغني وتنفخ الكوابيس على رأسي لإطفاء الشموع. نسيت العدّ، أركض إلى العدادات المعلقة على الأبواب، أنفخ عليها لتنطفئ.
نسيت كيف يستيقظ الناس، محاط بفقاعة من الشمع، أحاول مدّ يدي خارجها، أمسك عداداً صغيراً، أفلته، أنفض أصابعي وأعيدها إلى الفقاعة.
أتلّمس رأسي المثقوب، أسد فمي وأنفي بيدي، أنفخ بقوة ليخرج الهواء من الثقوب… أضحك بصوت عالي، أكررها… وأمد رأسي من فقاعة الشمع، لا أبصر شيئاً، العالم رمادي في الخارج.
تذكرت أخيراً كيف يستيقظ الناس…
أحاول النوم مجدداً، أردد الأرقام بصوت عالي، لا أستطيع النوم، سريري ضيق والأرقام سمينة جداً، تتمدد فوق جسدي، يسيل عرقها على جلدي وفوق السرير.
لا أستطيع النوم، تلعب الأرقام في غرفة نومي، تتمدد فوق جسدي بلحمها البارد… أشعل شمعة قرب السرير، فتغار الأرقام مني، تريد إشعال شموع أيضاً، أعلق جهاز الإطفاء في سقف الغرفة، وأحاول النوم مجدداً.
أحكي للأرقام عن السعلوة التي خطفت أبناء حارتنا، وطبختهم أحياء، لا تخاف الأرقام ولا تنام… وصارت عظامي تؤلمني من لحمها البارد الممدد على جسدي.
أكره النوم والكوابيس والأرقام، سأهرب من غرفة النوم.
في الصالون، أصنع سيارات صغيرة من ورق، أفخخها وأرسلها لغرفة نومي، وأحاول إبتكار أخبار كاذبة لأمي، أصنع لها طائرات من ورق، فتبكي.

عامر مطر

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s